تركيا تطلق على الحملة المرتقبة في شرق الفرات اسم "نبع السلام"

05.10.2019 | 23:22

تستعد السلطات التركية لشن عملية عسكرية جديدة ضد القوات الكردية في شمال سوريا، حيث أطلقت على هذه الحملة الوشيكة اسم "نبع السلام" .

وذكرت وسائل اعلام ان وزارة الدفاع التركية أطلقت على العملية العسكرية المرتقبة في منطقة "شرق الفرات" اسم "نبع السلام".

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق يوم السبت، بتنفيذ عملية عسكرية شرقي الفرات في سوريا "قريبة إلى حد يمكن القول إنها اليوم أو غدا"، في حين حذرت قوات "قسد" من انها ستحول أي هجوم تركي " غير مبرر" إلى "حرب شاملة".

ورفض البنتاغون الخطوة التركية المتمثلة بشن عملية عسكرية في شمال سوريا ، معتبراَ أن ذلك سيقوض المصلحة الامريكية المشتركة مع تركيا.

وجاء الحديث عن الحملة المرتقبة، بعد اتهام تركيا الولايات المتحدة الامريكية بالمماطلة في تنفيذ اتفاق "المنطقة الامنة" في شرق الفرات، وحذرت سابقاَ من التحرك بشكل منفرد في حال لم تسفر المفاوضات مع واشنطن بخصوص هذا الأمر عن أي تقدم أو نتائج مرضية.

واتفقت تركيا والولايات المتحدة في 7 اب الماضي، على إقامة "منطقة آمنة" على طول الحدود التركية الجنوبية مع سوريا، لإعادة اللاجئين السوريين إليها.

يشار الى ان العملية العسكرية التي تنوي تركيا إطلاقها في شرق الفرات، تعد الثالثة من نوعها في سوريا بعد عمليتي "درع الفرات" و "غصن الزيتون".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved